تجنب مخاطر الرافعة المالية المستقبلية – استثمار وتجارة الفوركس

تجنب مخاطر الرافعة المالية المستقبلية


تداول العقود الآجلة عبر الإنترنت هو محاولة جذابة للأشخاص الذين يحرصون على تعظيم إمكانات رأس المال الاستثماري الخاص بهم. كل يوم ، يقوم المشاركون في السوق حول العالم بشراء وبيع مجموعة واسعة من المنتجات المستقبلية في محاولة لتنمية ثروة شخصية. يلعب تطبيق الرافعة المالية دورًا رئيسيًا في النتيجة النهائية لكل معاملة.

من الناحية الأولية ، الرافعة المالية هي عملية استخدام القليل للسيطرة على الكثير. تمامًا كما يمكن استخدام أداة ضبط النقاط أو نقطة ارتكاز لنقل كائن كبير ، فإن الرافعة المالية الآجلة تتيح مقدارًا صغيرًا من رأس المال للتحكم في أحد الأصول بقيمة أكبر بكثير. إذا تم استخدامها بشكل مناسب ، فإن الرافعة المالية تمنح تجار التجزئة فرصة لإشراك أسواق العقود الآجلة جنبًا إلى جنب مع المشاركين من المؤسسات.

تأثير الرافعة المالية المستقبلية

كما يقول المثل القديم ، والنفوذ المالي هو سيف ذو حدين. قد لا يكون هذا البيان أكثر صدقًا من التداول في العقود المستقبلية. إن زيادة الرافعة المالية للتجارة ستدعم بالتأكيد المكاسب – أو الخسائر.

الشيء الوحيد الأكثر أهمية الذي يجب تذكره عن رافعة العقود الآجلة هو أنه يزيد من تعرض السوق بشكل كبير. مع زيادة عدد العقود المطبقة على المركز ، تزداد المخاطر والمكافآت بشكل كبير.

على سبيل المثال ، ألقِ نظرة على مدى ارتفاع المخاطر عندما ترتفع درجة الرافعة المالية في سوق العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط:
عدد متطلبات الهامش للعقود (خلال اليوم) القيمة لكل علامة
1 دولار 1000 دولار
2 دولار 2000 دولار 20
3 $ 3000 $ 30
4 $ 4000 $ 40
5 $ 5000 $ 50

ليس من الصعب رؤية العلاقة بين زيادة الرافعة المالية والتعرض للمخاطر. تبلغ تكلفة شراء أو بيع قطعة واحدة من خام غرب تكساس الوسيط 10 دولارات ، بينما تبلغ تكلفة العقد الواحد 50 دولارًا. هذا هو زيادة خمسة أضعاف في التعرض للسوق.

على الرغم من أن متطلبات الهامش المخفضة تمكن المتداولين من زيادة العائدات ، إلا أنه من السهل اتخاذ موقف لا يمكن الدفاع عنه في ضوء موارد رأس المال المتاحة. إن الفهم الصحيح للهوامش وقيمة التجزئة وتقلبات المنتج المتأصلة أمران حاسمان في استخدام الرافعة المالية المستقبلية بشكل صحيح.
تطبيق الرافعة المالية: كيفية تجنب الكارثة

العديد من المزالق والتحديات تهدد عمر حساب تداول العقود الآجلة. تعد تقلبات الأسعار غير المتوقعة وإدارة الأموال غير الصحيحة من أكبرها. على الرغم من أن المشاركين في السوق لا يمكنهم التحكم بشكل مباشر في التقلبات ، إلا أن استخدام الإدارة السليمة للأموال هو الوصف الوظيفي لكل متداول.

فيما يلي بعض الإرشادات الأساسية التي من شأنها أن تساعد في تقليل فرصة تفجير حسابك التجاري قبل الأوان:

لا تنتظر أكثر من اللازم: يعد تغيير حجم الموضع جزءًا لا يتجزأ من تطبيق الرافعة المالية بشكل صحيح. قد يؤدي اتخاذ مركز كبير بشكل غير طبيعي في السوق إلى انتهاك متطلبات الهامش أو يؤدي إلى تصفية الحساب أو خسارة غير عادية.
احترام التقلبات: يعرض كل منتج سلوكًا فريدًا. على سبيل المثال ، يتم تداول أسواق مثل E-mini S&P 500 و WTI Crude Oil بدرجات متفاوتة من التقلب وتصبح نشطة في أوقات مختلفة. عند زيادة الرافعة المالية ، تأكد من تفهم اتجاهات حركة السعر الخاصة بالمنتج.
مخاطر المخاطرة والمكافأة: تعد محاذاة المخاطرة للمكافأة أحد أهم جوانب تداول العقود المستقبلية. تضخّم الرافعة المالية كلا هذين العنصرين ، وبالتالي تلعب دورًا رئيسيًا في أي استراتيجية لإدارة الأموال. إذا كان المركز كبيرًا جدًا ، فقد يتعين أن تكون وقف الخسائر ضيقة للغاية ، وإذا كانت صغيرة جدًا ، فإن العوائد على الصفقات المتميزة تتأخر. يمكن أن تكون الموازنة بين المخاطرة والمكافأة مهمة صعبة ، ولكنها ضرورية للغاية لتحسين الأداء.

ربما تكون الطريقة الأكثر فعالية لتجنب مخاطر الرافعة المالية المستقبلية هي تحديد دورها بوضوح ضمن خطتك التجارية الشاملة. من خلال تحديد المخاطر المرتبطة بزيادة الرافعة المالية بدقة ، تصبح قرارات إدارة الأموال أمرًا روتينيًا.
ابدء

أسواق العقود الآجلة هي بيئات سريعة الخطى حيث تحمل المخاطر جزء من العمليات اليومية. أن تكون على دراية بموعد زيادة أو تقليل استخدام الرافعة المالية أمر بالغ الأهمية لتوظيف رأس المال الخاص بك بكفاءة.

Recent Content

link to كيف تغير قواعد هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس الجديدة المشهد التجاري

كيف تغير قواعد هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس الجديدة المشهد التجاري

في الأول من أغسطس عام 2018 ، تغيرت القواعد بشكل كبير بالنسبة للشركات التجارية وعملائها في أوروبا. سنت هيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية (ESMA) صلاحيات تدخل المنتج لوضع الصناعة على مسار جديد ، مع حماية أقوى للعملاء وقواعد أكثر صرامة لسماسرة التجزئة. لا يقتصر الأمر على تجار التجزئة يواجهون الآن هوامش أعلى ورافعة مالية أقل […]
link to أفضل 7 وظائف في المنزل لم تعرفها

أفضل 7 وظائف في المنزل لم تعرفها

المزيد والمزيد من الناس يرون فوائد وظائف العمل في المنزل. لقد اعتاد أن يكون شيئًا هو المحظوظ حقًا فقط. أو ، سيكون هذا النوع من العمل الذي لم يجلب أي أموال بالفعل وجعلك تشعر بأنك كنت تعمل في نوع من أنواع العرق. على سبيل المثال ، كان حشو المظروف خيار “العمل من المنزل” الحقيقي لفترة […]